مطار حمد الدولي يوفر مسارات مخصصة لإنجاز الإجرائات الخاصة بالفحص الأمني للمسافرين من العائلات برفقة الأطفال والرضع

مطار حمد الدولي يوفر مسارات مخصصة لإنجاز الإجرائات الخاصة بالفحص الأمني للمسافرين من العائلات برفقة الأطفال والرضع

95% من المسافرين يُمضون أقل من خمس دقائق في نقاط الفحص الأمني

الدوحة، قطر: يواصل مطار حمد الدولي جهوده الدؤوبة لتعزيز تجربة السفر، وذلك بتوفير مسارات فحص مخصصة لمسافري العبور “الترانزيت” من العائلات التي تصطحب أطفالاً صغاراً. ويهدف المطار من تلك الخطوة إلى خفض أوقات الانتظار عند نقاط الفحص الأمني حيث ستحظى هذه العائلات بالمساعدة والتوجيه المباشر من قبل موظفي المطار المختصين ممن سيقدمون العون أيضاً بشأن المتعلقات الشخصية. وتعكس هذه المبادرة مدى التزام المطار بخفض مستويات ضغوط السفر وتقليل أوقات الانتظار لدى المسافرين، وكذلك توفير تجربة سفر تتميز بالسلاسة والراحة.

وفي إطار الحرص على تعزيز هذه التجربة وضمان تلبية تطلعات واحتياجات المسافرين، سوف يستمر مطار حمد الدولي في تلقي الملاحظات والمقترحات من قبل مستخدمي هذه المسارات حول كيفية تحسينها. وبعد تطبيق هذه التجربة بنجاح في منطقة الفحص المخصصة للرحلات المحوَّلة، سوف يتم توسيع نطاق الخدمة لتشمل نقاط الفحص الأمني الأخرى، بما يضمن استمتاع العائلات برحلة سلسة. 

ويواصل مطار حمد الدولي سجله الحافل بإرساء المعايير الجديدة في السفر جواً، فيما يُبقى تجربة المسافرين وسلامتهم على رأس أولوياته. وقد حقق مطار حمد الدولي نجاحاً كبيراً على مدار السنوات الماضية في تقليل الأوقات التي يستغرقها المسافرين في طوابير الانتظار والوصول بها إلى مستويات رائدة عالمياً، حيث أصبح أكثر من 95% من المسافرين يُمضون أقل من خمس دقائق في نقاط الفحص الأمني، دون الإخلال بأي من المعايير الأمنية المطبقة. كما يتيح المطار لمسافري العبور “الترانزيت” إمكانية الاحتفاظ بأجهزتهم الإلكترونية وعبوات السوائل داخل أمتعتهم المحمولة، وهي خطوة جعلت إجراءات الفحص الأمني أكثر يسراً وسهولة وحظيت بانطباعات إيجابية من قبل المسافرين، مما جعل مستويات الرضا تسجل بنسبة 97.2%.

ويتضمن مطار حمد الدولي الذي يشتهر بمرافقه المناسبة للعائلات، مجموعة من المرافق المصممة خصيصاً لاستقبال المسافرين من العائلات التي تصطحب أطفالاً، حيث يوفر العديد من سبل الراحة والحفاظ على الخصوصية، بداية من غرف تغيير ملابس الأطفال وحتى دورات المياه العائلية . ويمكن للمسافرين الصغار الاستمتاع بمناطق اللعب الموجودة بالمطار، فيما يمكن لهؤلاء الباحثين عن الاسترخاء استخدام إحدى الغرف الهادئة البالغ عددها 17 غرفة والتي تتميز بمقاعد مريحة وإضاءة مناسبة.

بالإضافة إلى هذه المرافق المخصصة للعائلات، يوفر المطار للمسافرين العديد من فرص الاستكشاف وتجارب الترفيه داخل المطار، مثل مجموعات الأعمال الفنية ومناطق الألعاب وحديقة “أورتشارد” الاستوائية الهادئة التي تضم أشجار ونباتات مستقدمة من غابات مستدامة في شتى أنحاء العالم.

ويعتبر مطار حمد الدولي رائداً في قطاع الطيران العالمي حيث يلبي احتياجات جميع المسافرين، حيث يُصنَّف ضمن أفضل مطارات العالم بفضل سجله الحافل في التميز التشغيلي وخدمة العملاء والخدمات الرقمية. ويواصل المطار التزامه بتقديم الحلول المبتكرة والتقنيات المتطورة، بما يؤكد التزامه بتقديم تجربة سفر استثنائية.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share