ملتقى التصميم المستقبلي يسلط الضوء على الجيل القادم من السيارات الفاخرة والخارقة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات قطر

ملتقى التصميم المستقبلي يسلط الضوء على الجيل القادم من السيارات الفاخرة والخارقة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات قطر

الملتقى الذي يقام في متحف قطر الوطني، يأتي ضمن خمس تجارب تفاعلية غامرة تجري بالتزامن مع معرض جنيف الدولي للسيارات قطر

ينطلق “ملتقى التصميم المستقبلي” الذي تنظمه قطر للسياحة ومعرض جنيف الدولي للسيارات ومتحف قطر للسيارات وكار ديزاين نيوز (CDN)، عبر جلسات نقاشية تدعو إلى “إعادة التفكير في مفهوم الفخامة” في عالم السيارات وترسم آفاق “مستقبل السيارات الخارقة”، فيما يُتوقع أن يكون ملهماً لعشاق السيارات ويقدم لهم أحدث الابتكارات والاتجاهات التي تشهدها صناعة السيارات.

ويقام الملتقى يوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر في متحف قطر الوطني، الذي يمثل وجهة سياحية متميزة ويشتهر بتصميمه الأيقوني الفريد للمعماري الفرنسي الشهير جان نوفيل. ويأتي ملتقى التصميم المستقبلي ضمن التجارب الخمسة الغامرة المقرر إقامتها على هامش السخة الافتتاحية من معرض جنيف الدولي للسيارات قطر والتي تغطي مجموعة من أشهر معالم الجذب في قطر مثل درب لوسيل ومنطقة سيلين وحلبة لوسيل الدولية.

وفي تعليقها، قالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: “يسعدنا أن نعمل مع شركائنا في القطاع لتقديم هذا المنتدى الذي يسلط الضوء خلال نقاشاته على أحدث الابتكارات والتصاميم المتطورة في صناعة السيارات. ونحن نرى أن معرض جنيف الدولي للسيارات سيكون علامة بارزة في مسيرة قطر لتعزيز مكانتها كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الكبرى، حيث يمكن للزوار أن يحظوا من خلال قاعات العرض الكبيرة والمناظر الطبيعية والمعالم العصرية بتجربة سياحية شاملة تتميز بتنوعها وثرائها وتقديمها مزيجاً مبهراً من الثقافة والتراث القطري.”

ومن جانبه، قال الدكتور الكندي الجوابرة، مدير متحف قطر للسيارات: “يسرنا استضافة النسخة الأولى من ملتقى التصميم المستقبلي بالتعاون مع قطر للسياحة ومعرض جنيف الدولي للسيارات وكار ديزاين نيوز، ويأتي هذا التعاون في صلب استراتيجية التعليم في المتحف. ومن المقرر أن يكون متحف قطر للسيارات، الذي صمم في نهاية عصر النفط، محركاً رئيسياً في قيادة البحوث والإلهام والابتكار في مجال التنقل لتقديم تصاميم جديدة.”

ويستقطب المنتدى الذي تنطلق أعماله من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 2 ظهراً، أكثر من 200 ضيف من مصممي وخبراء السيارات وممثلي وسائل الإعلام. وسوف تتوفر العديد من خيارات الوصول للمنتتدى سواء بالسيارة أو المترو أو الحافلات. كما يمكن لضيوف المنتدى البارزين النزول من سياراتهم عند مدخل كبار الشخصيات، فيما سيتمكن الضيوف الذين يصلون عبر المترو أو بالسيارة من استخدام عربات الجولف للوصول إلى المدخل.

ويقام معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وذلك على مساحة عرض تزيد على 10 آلاف متر مربع. ومن المتوقع أن يكون معرض جنيف الدولي للسيارات قطر هو معرض السيارات الأشهر والأكثر تأثيراً في المنطقة، حيث يستقطب 30 علامة من أشهر العلامات الرائدة في صناعة السيارات مثل تويوتا ولكزس وبورشه وفولكس فاجن ولامبورجيني وبي إم دبليو وكيا وأودي وماكلارين ومرسيدس بنز وشيري وغيرها. وسوف يقدم معرض جنيف الدولي للسيارات قطر أحدث الابتكارات في صناعة السيارات وأكثر من 10 سيارات جديدة يتم طرحها للمرة الأولى 20 سيارة يتم طرحها للمرة الأولى في المنطقة.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share