علامة فور بوينتس باي شيرتون تعزز مبادرات الاستدامة ضمن فنادقها في شارع الشيخ زايد وبُر دبي

علامة فور بوينتس باي شيرتون تعزز مبادرات الاستدامة ضمن فنادقها في شارع الشيخ زايد وبُر دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 17 يوليو 2024 – أعلنت علامة فور بوينتس باي شيراتون عن تحقيق إنجازات رائدة في إطار جهود الاستدامة التي تبذلها العلامة في فرعيها الرئيسيين في كل من شارع الشيخ زايد وبُر دبي. وانطلاقاً من التزامهما الراسخ بالمسؤولية البيئية، يعتمد كلا الفندقين ممارسات مبتكرة تقلل بشكل كبير من مستوى النفايات واستهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون.

ومنذ مايو 2023، نجح فندق فور بوينتس شارع الشيخ زايد بالحد تماماً من نفايات الطعام التي ترمى في المكبات، وذلك من خلال استخدام أجهزة متطورة لفرز بقايا الطعام، مما أدى إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 60 طناً. كما اعتمد الفندق ممارسات الزراعة الحضرية من خلال حديقة فريدة على السطح تبلغ مساحتها 300 متر مربع، والتي أدت إلى زيادة إنتاج الخضروات في الموسم الماضي إلى 1,950 كيلوجرام تم استخدامها في مطبخ الفندق، الأمر الذي يضمن تزويد الضيوف بمنتجات ومكونات محلية وطازجة ومستدامة للضيوف، إلى جانب تقليل الانبعاثات الناتجة عن عملية استيراد المواد الغذائية. كما استبدل الفندق سخانات المياه الكهربائية التقليدية بنظام ألواح الطاقة الشمسية لتسخين المياه، ليوفر للضيوف نفس مستوى الراحة مع تقليل بصمته الكربونية بشكل كبير، ويضمن توفير المياه الساخنة في جميع أنحاء الفندق بطريقة صديقة للبيئة.

وتركز جهود الاستدامة الرئيسية في فندق بُر دبي على المبادرات المجتمعية، مثل استضافة اجتماعات منظمة بأسلوب بسيط للحد من مستوى النفايات، إضافةً إلى تسهيل حملات التبرع بالملابس لدعم المجتمعات المحلية، وتنظيم فعاليات ركوب الدراجات الخيرية، إضافة إلى تشجيع استخدام وسائل النقل الصديقة للبيئة، وتنفيذ مبادرات خاصة خلال شهر رمضان المبارك لدعم القضايا المحلية والبيئية. ويدعم الفندق حملات التبرع بالدم للمساعدة في إنقاذ الحياة، وإعادة استخدام أغطية الوسائد والمناشف لتقليل نفايات المنسوجات، وإعادة تدوير عبوات المياه الزجاجية والبلاستيكية لتقليل أثر مكبات النفايات. كما يتم التبرع بألواح الصابون للمنظمات غير الربحية لدعم جهود النظافة والصحة. ويؤكد الفندق، من خلال مشاركته النشطة في فعاليات ساعة الأرض السنوية، التزامه بدعم البيئة والثقافة المستدامة.

وعمِل فندق فور بوينتس باي شيراتون بُر دبي على تحديث أنظمة غسالات الصحون في مطابخ الفندق، واستبدال وحدة التبريد الرئيسية في المبنى بنموذج جديد موفر للطاقة، مما ساهم بتوفير استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات غاز الكربون بشكل ملحوظ، حيث ساهم هذا المبرد عالي الأداء بتوفير 67,431 كيلووات ساعي خلال الربع الأول، الأمر الذي انعكس في تعزيز الاستدامة والكفاءة التشغيلية. وتمثل غسالة الأطباق الجديدة ذات الكفاءة العالية في الفندق إنجازاً مهماً في رحلة الاستدامة الخاصة به، فهي تستهلك كمية أقل من المياه والمنظفات في كل دورة، مما يقلل من مستوى النفايات الكيميائية ويعزز بناء مستقبل أكثر خضرة.

ويلتزم فندق فور بوينتس باي شيراتون بتقديم تجارب استثنائية للضيوف مع إعطاء الأولوية للاستدامة والمسؤولية البيئية. وتأتي الجهود المبذولة في فندقي العلامة في شارع الشيخ زايد وبُر دبي كجزء من التزام أوسع بالحد من التأثير البيئي وبناء مستقبل مستدام للضيوف والمجتمع. كما حصل فندق فور بوينتس باي شيراتون بُر دبي على شهادة جرين جلوب، بينما احتفظ فندق فور بوينتس باي شيراتون الشيخ زايد بالشهادة الذهبية لمدة 5 سنوات متتالية.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share