“فرونت إند” تقود تجربة تاريخية للتاكسي الجوي في مكة

“فرونت إند” تقود تجربة تاريخية للتاكسي الجوي في مكة

العرض الناجح يمهد الطريق لتنفيذ حلول التنقل الذكية في المملكة العربية السعودية

الشرق الأوسط، 13 يونيو 2024: يسر شركة “فرونت إند”، الرائدة في دمج التكنولوجيا المتقدمة عبر القطاعات، أن تعلن عن تمكينها لعرض ناجح لأول تجربة تاكسي جوي غير مأهول في مكة المكرمة، بدعم من شريكها “إي هانج”، الشركة الرائدة عالميًا في منصة تكنولوجيا التنقل الجوي الحضري (UAM).

تجسد التزام “فرونت إند” بإحضار أحدث التكنولوجيا إلى المملكة مع إرشادات “إي هانج” في تبني التنقل الجوي الحضري، إلى جانب قيادة الهيئة العامة للطيران المدني (GACA) وبالتعاون مع وزارة النقل والخدمات اللوجستية، وزارة الحج، ووزارة الداخلية، خطوة محورية نحو حج أسرع وأكثر كفاءة واستدامة. هذا التعاون أتاح حلاً مبتكرًا بحق، مما يبرز الإمكانيات الرائعة للشراكات الحكومية والخاصة لدفع التقدم في المملكة العربية السعودية.

قال معالي عبد العزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني: “تمثل التجربة تقدمًا كبيرًا في دمج حلول التنقل الجوي المتقدم (AAM) في مشهد الطيران في المملكة العربية السعودية. نحن ملتزمون بأعلى معايير السلامة والتكامل السلس مع الأنظمة الجوية الحالية. تعمل هذه التجربة كدليل على مفهوم للاستخدامات المتعددة وتساهم في العديد من مبادرات خارطة الطريق لـ AAM. نقدر الدعم الحاسم من “فرونت إند” و”إي هانج” لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي للمملكة.”

يقدم الحج السنوي، كحدث ضخم يجمع جنسيات متنوعة، تحديات لوجستية فريدة. يهدف هذا العرض الابتكاري إلى تبسيط النقل خلال هذا الحدث المقدس، من خلال نقل الحجاج بسرعة بين المواقع الرئيسية، مما يضمن تجربة حج أكثر سلاسة وأمانًا.

علق السيد ماجد الغسلان، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “فرونت إند” قائلاً: “تتصدر “فرونت إند” هذه التجربة الرائدة، مما يمهد الطريق لعصر جديد في حلول التنقل الذكية، مع إمكانية تغيير جذري في نقل الحج. متماشين مع رؤية السعودية 2030، هدفنا هو تعزيز “مملكة متصلة”، وتقديم بوابة لشركائنا للوصول إلى فرص النمو في السعودية والمنطقة الأوسع. هذا الإنجاز يقف كشهادة على قوة الشراكات الحكومية والخاصة في تسريع تبني التكنولوجيا الجديدة. التعاون مع “إي هانج” جعل هذا الحل الرائد حقيقة.”

تم إجراء التجربة في منطقة منخفضة المخاطر داخل المجال الجوي المحمي، مما سيساعد السلطات في تحديد البيئة التنظيمية المناسبة لنشر الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) التي ستعيد تعريف تجربة الحج من خلال تعزيز التنقل، وتقليل الازدحام، وتعزيز الاستدامة.

وأضاف ماجد: “هذه العجائب الصديقة للبيئة تقدم حلاً فعالاً من حيث التكلفة للنقل الحضري، متجاوزة الازدحام بما يتماشى تمامًا مع أهداف المملكة لمستقبل مستدام. يؤكد هذا التقدم التزام “فرونت إند” بالتقدم الوطني والتزامها بتشكيل مستقبل أكثر اخضرارًا وكفاءة في مجال التنقل.”

صرح السيد هوازي هو، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة “إي هانج”: “تمثل هذه الرحلة الافتتاحية للطائرة الكهربائية بدون طيار EH216-S في السعودية علامة بارزة في مسيرة “إي هانج” نحو التدويل المستمر وخطوة مهمة نحو دفع إصلاح التنقل الجوي الحضري المتقدم على المستوى العالمي، مما يبرز إمكانيات منتجات وحلول الطائرات بدون طيار الخاصة بنا لاعتماد واسع النطاق في السوق الشرق أوسطية. بالمضي قدمًا، وبالدعم القوي من الهيئة العامة للطيران المدني وبالشراكة مع “فرونت إند”، سنعمل معًا على وضع معيار لعمليات التنقل الجوي المتقدم المنتظمة في السعودية، مما يدفع التقدم في الأسواق الإقليمية والعالمية.”

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share