إعلان الفائزين بجائزة المذاق الرفيع Superior Taste Award لعام 2024

إعلان الفائزين بجائزة المذاق الرفيع Superior Taste Award لعام 2024

 أكثر من 2600 منتج حاز على تقدير نخبة من افضل الطهاة و خبراء المذاق في العالم، بينهم 28 منتج “صنع في السعودية” 

 

بروكسل، 3 يونيو/ حزيران 2024: كشفت لجنة معهد المذاق الدولي، التي تضم نخبة من أفضل الطهاة وخبراء المذاق في العالم عن الفائزين بجائزة المذاق الرفيع لعام 2024، حيث حصل 2673 منتج حول العالم على هذه الجائزة من بينها 28 منتج من المملكة العربية السعودية.

على مدى ما يقارب من 20 عامًا، يقوم معهد المذاق الدولي بالاشتراك مع لجنة تحكيم دولية من خبراء في فن الطهي والتذوق بإجراء اختبارات سنوية لتقييم جودة ومذاق المنتجات الغذائية من اطعمة ومشروبات. تمثل المنتجات التي يتم تقييمها مجموعة واسعة من العلامات التجارية، تعكس تنوع المنتجات التي يجدها المستهلكون في المتاجر. هذا العام، سجل المعهد ازديادا ملحوظا في عدد المنتجات المسجلة للاختبارات والتي تنتمي لنفس العلامة التجارية. يشير هذا الاتجاه إلى استثمار أكبر من قبل المنتجين لضمان جودة المذاق وثباته لمجموعتهم الكاملة من المنتجات.

 Superior Taste Award الرفيع المذاق جائزة لعام 2024

تُعرَف جائزة المذاق الرفيع ك “دليل ميشلان الصناعات الغذائية”، وتمنح من قبل معهد المذاق الدولي للمنتجات التي تلبي أو تتجاوز توقعات لجنة التحكيم المكونة من طهاة وخبراء مذاق محترفين. يتم التقييم بناءً على معايير حسية مثل الانطباع الأول، والرؤية، والشم، والملمس، والطعم. فقط المنتجات التي تحصل على متوسط ​​نقاط يزيد عن 70% تحصل على الجائزة، مما يشير إلى توازن ممتاز بين جودة التصنيع ومذاق المنتج. قائمة المنتجات الفائزة لعام 2024 متاحة على موقع معهد الذوق الدولي:

https://www.taste-institute.com/en/awarded-products

 

 

تتويج 28 منتج من المملكة العربية السعوديةَ بجائزة المذاق الرفيع:

شهد هذا العام اقبالا ملحوظا من الشركات السعودية العاملة في قطاع الصناعات الغذائية على المشاركة في الاختبارات وذلك من خلال مجموعة واسعة من المنتجات من مختلف الفئات ك (منتجات الألبان، الحلويات، الزيت، التوابل، المياه، الشاي وغيرها الكثير)، حيث حصلت معظم المنتجات السعودية على درجات ممتازة خلال جميع مراحل التقييم. وهذا يدل على تطور قطاع الصناعات الغذائية في المملكة العربية السعودية والاستثمار المتزايد من قبل الشركات السعودية في انتاج منتجات صحية ذات جودة عالية مع التركيز على مذاق تلك المنتجات.

الشركات السعودية الحاصلة على جائزة المذاق الرفيع لعام 2024 هي: شركة صرة للصناعات الغذائية لخلطتهم “التوابل المشكلة” التي حصلت على تقييمات عالية من قبل لجنة الطهاة، وشركة ريفي للصناعات الغذائية لمنتجاتهم رقائق السمبوسة أبيض مقرمش، كليجا ملكي، معمول كليجا حيث لاقت هذه المنتجات التقليدية من المطبخ السعودي إعجاب لجنة الطهاة، وايضا طحينة السمسم الذهبي من شركة اتحاد الشباب التجارية، وزعفران سوبر نقيل من مؤسسة خيوط الزعفران الذي حصل على علامة ممتازة 91.1% اثناء التقييمات، كما لاقت منتجات حليب الابل من شركة سواني، حليب إبل بالخزامى و الجبن القابل للدهن بالفلفل الأحمر اعجاب لجنة التحكيم وحصدت درجات عالية على مختلف معايير التقييم.

من الشركات الحاصلة ايضا على جائزة المذاق الرفيع لهذا العام شركة شاي الصمان لمنتجيها شاي الصمان الأسود وشاي الصمان الظروف ومؤسسة هذال رشيد العتيبي لعلامتها التجارية شاي ثلاث تسعات الظروف والشاي الأسود.

منح معهد المذاق الدولي ايضا جائزة المذاق الرفيع 2024 لعدة شركات منتجة للمياه المعبأة بعد تحاليل خاصة اجراها المعهد على عينات من مصانع هذه الشركات ومنها: مصنع رست للمياه، شركة نبع الماء، مصنع مياه مانا، مصنع مياه نجران، مصنع مياه مروى، مصنع مياه شهد القاسم، شركة مياه دوم المحدودة، مياه بيرين

جدير بالذكر أن بعض الشركات حصلوا على جائزة Crystal Taste Award لبعض منتجاتهم، مما يؤكد التزامهم بالمحافظة على مستوى ثابت لجودة هذه المنتجات على مدار ثلاث سنوات متتالية. من بين هؤلاء يبرز شاي الغضا ومياه محمل المدينة و مياه أوسكا.

 

الطعم في قلب استراتيجيات التسويق:

 

صرح لوران فان واسنهوف، المدير العام لمعهد المذاق الدولي: “العديد من العلامات التجارية تشارك الآن بمجموعة منتجاتها الكاملة. بالرغم من استمرار التوجه نحو الصحة والاستدامة في صناعة الغذاء، نلاحظ أن العلامات التجارية تركز بشكل متزايد على جودة الطعم في التسويق لمنتجاتها. الأكل لا يتعلق فقط بالتغذية، بل أيضًا بالمتعة والرفاهية. خلق تجربة طعام ممتعة ولذيذة أمر أساسي للحفاظ على ولاء العملاء.”

حول معهد المذاق الدولي:

 

تأسس معهد المذاق الدولي في عام 2005 في بروكسل- بلجيكا، بهدف تقييم مذاق المنتجات الغذائية من أطعمة والمشروبات. لجنة التحكيم تتكون من أكثر من 200 طاهٍ وخبير مذاق ويعمل المعهد بالشراكة مع 15 جمعية ومعهد طهي تخصصي من مختلف انحاء العالم.

يقوم معهد بإجراء تقييمات حسية تتبع فيها لجنة التحكيم منهجية صارمة للتذوق الأعمى عن طريق إخفاء هوية المنتجات (الشركة المصنعة وبلد المنشأ) لتجنب أي تحيز خلال عملية التقييم بالإضافة إلى تسجيل أداء المنتج وفقًا للمعايير الحسية الخمسة الرئيسية (المذاق، الرائحة، القوام، الملمس، المذاق المتروك في الفم بعد التذوق). في الوقت نفسه تقدم لجنة التحكيم اقتراحات لتحسين المنتج في حال الضرورة.

منذ عام 2005، تم اختبار واعتماد أكثر من 20000 منتج من قبل لجنة تحكيم معهد المذاق الدولي.

لمزيد من المعلومات أو لإجراء مقابلات، يرجى التواصل مع

محمد ادلبي

mohamad@taste-institute.com

+32 2 372 34 22

+32 483 414 330

 

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share