المدرسة الأمريكية بالبحرين تطلق برنامج “هيد ستارت” للأطفال بعمر عامين

المدرسة الأمريكية بالبحرين تطلق برنامج “هيد ستارت” للأطفال بعمر عامين

١٧ سبتمبر ٢٠٢٣ – أطلقت المدرسة الأمريكية بالبحرين برنامج “هيد ستارت”، الذي يهدف إلى توفير فرص التعلم والتطوير المنظمة للأطفال بعمر العامين. يتميز البرنامج بفريقه الدولي من معلمي الطفولة المبكرة ذوي الخبرة العالية الحاصلين على تدريب خاص. كما تسهم المرافق ذات المستوى العالمي في المدرسة الأمريكية بالبحرين في تقديم تجربة لا مثيل لها في مرحلة ما قبل المدرسة للأطفال في البحرين.

تم تصميم البرنامج من قبل مركز الطفولة المبكرة بالمدرسة، وهو برنامج مبنٍ على مبادئ أساسية تعطي الأولوية لنجاح كل طفل، وتعزز بيئة داعمة، وتوفر تقييمات صادقة، وتحسّن مهارات تنظيم الذات، وتشجع التعاون الفعّال مع أولياء الأمور.

صرحت السيدة كيسي بوشيلر، مديرة مركز الطفولة المبكرة في المدرسة: “إن برنامج “هيد ستارت” يركز على اللعب، والتجارب المباشرة، والتعلم النشط كأسلوب رئيسي للتعليم. وهو مدعوم بأكثر من 30 عامًا من الأبحاث التي تثبت أهمية هذه العوامل في التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة”، وأضافت: “نحن نتبع منهجًا شاملاً يشمل سبعة عشر مجالًا رئيسيًا للتنمية والتعلم في مجال التواصل واللغة، والتنمية البدنية، والتنمية الشخصية والاجتماعية والعاطفية، والرياضيات، وفهم العالم، والفنون التعبيرية والتصميم.”

تشير السيدة بوشيلر إلى أن الأبحاث أظهرت وجود ترابط بين المشاركة في برامج ما قبل المدرسة عالية الجودة، مثل برنامج “هيد ستارت”، وزيادة التحصيل العلمي ومعدلات التوظيف والمهارات الاجتماعية. ترجع هذه الزيادة إلى المهارات الاجتماعية والعقلية والعاطفية التي يطورها الأطفال عند تفاعلهم مع زملائهم. يدعم برنامج “هيد ستارت” أيضًا انتقال الطفل إلى المدرسة الابتدائية من خلال مساعدتهم في بناء علاقات إيجابية مع الآخرين، وتطوير الإحساس بالانتماء داخل المدرسة.

خلال السنة الدراسية، سيقوم أعضاء فريق الطفولة المبكرة (EC) في المدرسة الأمريكية بالبحرين بتقييم تطور كل طفل. حيث سيتلقى أولياء الأمور ملاحظات بشأن تقدم طفلهم واستعداده لبرنامج ما قبل الروضة اللاحق بالمدرسة الأمريكية بالبحرين، مع خيار أولوية التسجيل المبكر.

وقال ديف ماكماستر، مدير المدرسة الأمريكية بالبحرين: “إن أهمية التعليم المبكر في تشكيل مستقبل الطفل هو أمر لطالما فهمناه، ومن خلال معلمينا ذوي الخبرة، والمرافق ذات المستوى العالي، والمناهج الدراسية الشاملة، نأمل أن نضع طلابنا من خلال برنامج “هيد ستارت” على طريق التعلم والنجاح مدى الحياة.

بدأ التسجيل في “برنامج هيد ستارت”، ويمكن لأولياء الأمور المهتمين الاتصال بالمدرسة مباشرة على الرقم ١٧٢١١٨٠٠ أو زيارة موقع المدرسة عبر الإنترنت www.asb.bh.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share