ترينا سولار تؤكد دعمها جهود تحقيق مستقبل مستدام ونشر مصادر الطاقة المتجددة

ترينا سولار تؤكد دعمها جهود تحقيق مستقبل مستدام ونشر مصادر الطاقة المتجددة

دبي، الإمارات العربية المتحدة  أكدت ترينا سولار، المزود العالمي الرائد للحلول الشاملة للطاقة الكهروضوئية والداعم لبروتوكول كيوتو، مواصلة مسيرتها الممتدة 25 عاماً في دعم الاستدامة من خلال نشر مصادر الطاقة المتجددة، وسعيها الدؤوب لتحقيق هدفها بإتاحة الوصول إلى الطاقة الشمسية للجميع، وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين لليوم العالمي للبيئة.

تسعى ترينا سولار إلى الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 100% في عملياتها التصنيعية على مستوى العالم بحلول عام 2030، في إطار مساهمتها بتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ. وعززت الشركة جهودها لدعم الاستدامة عن طريق اعتماد العديد من الممارسات المحايدة للكربون، بما يشمل العمليات وسلسلة القيمة والمنتجات.

العمليات المحايدة للكربون لدعم الالتزام بحماية البيئة

اتخذت ترينا سولار عدداً من الإجراءات المحايدة للكربون لأجل تحقيق هدفها لعام 2030، حيث تشمل هذه الإجراءات التخطيط لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وتطوير مجمعات صناعية ومصانع تلتزم بالحياد الكربوني، إضافة إلى الحد من المخلفات وإعادة تدويرها واستخدامها، والاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة والإدارة الرقمية للطاقة والانبعاثات الكربونية، فضلاً عن تطوير وتنفيذ تقنيات خفض الانبعاثات.

وانطلاقاً من حرصها على تطبيق ممارسات المسؤولية البيئية في مختلف مراحل عملياتها، أطلقت الشركة نظام إدارة بيئية شاملاً وفعالاً يستند إلى معيار الآيزو 14001 في جميع مصانعها على مستوى العالم، حيث تحرص الشركة على الحفاظ على النظام البيئي المحلي وتنوعه الحيوي بمجرد اختيار مواقع إنشاء المصانع. ونجحت الشركة في خفض البصمة الكربونية لمنتجاتها ونشاطاتها وخدماتها إلى حد كبير، بفضل تطبيق مجموعة من أنظمة وعمليات الإدارة البيئية.

وتم تصنيف مصنع ترينا سولار في مدينة إييوو كأول مصنع يحقق الحياد الكربوني في قطاع الطاقة الكهروضوئية رسمياً في أبريل الماضي، مما يعكس التزام الشركة الراسخ بدعم التنمية المستدامة، ومدى نجاح ممارساتها لخفض الانبعاثات الكربونية على صعيد التقنيات والمنتجات والمعدات وإدارة العمليات على مدار ربع قرن.

وتتضمن العمليات التشغيلية الصديقة للبيئة التي تعتمدها الشركة الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية، وخفض الانبعاثات وإعادة تدوير مياه الصرف الصحي والنفايات الصلبة والغازية، إلى جانب النتائج المتميزة في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة. كما نجحت الشركة بتخفيض انبعاثات غازات الدفيئة الناتجة عن كل وحدة يتم إنتاجها من الخلايا والوحدات الكهروضوئية بنسب 50.81% و61.88% على التوالي في عام 2022 مقارنة مع عام 2020، ما ساعدها على تحقيق أو حتى تخطي أهدافها بخفض الانبعاثات الكربونية قبل الوقت المقرر.

التعاون لإنشاء سلسلة قيمة محايدة للكربون وتخفيض البصمة الكربونية بنسبة 20%

تحرص ترينا سولار على تطبيق مبادئ التنمية المستدامة الخاصة بها وتسعى إلى نشر رؤيتها وأهدافها وتشجيع شركائها العالميين على اعتمادها، حيث تلتزم الشركة بالتعاون مع شركاء عالميين للترويج لاعتماد سلسلة قيمة محايدة للكربون وإرساء منظومة صديقة للبيئة، من خلال تطبيق ممارسات الاستدامة في جميع عمليات الشراء والأبحاث.

وتمكنت الشركة بالتعاون مع شركائها من خفض البصمة الكربونية لمنتجاتها وتطوير سيليكون قليل الانبعاثات، حيث تتميز رقائق الشركة من حجم 150 ميكرون و130 ميكرون ببصمة كربونية أقل بنسبة 20% عن نظيراتها التقليدية، بفضل جهود الشركة التقنية لتقليل سماكة الرقائق. وأثمر أداء الشركة الاستثنائي في مجال سلاسل التوريد الخضراء عن حصولها على تصنيف “الشركة الوطنية لإدارة سلاسل التوريد الخضراء” من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية عند نشر قائمة المصانع الخضراء لعام 2022 في فبراير الماضي.

وتهدف الشركة إلى ترسيخ مكانتها العالمية الرائدة وتعزيز قدراتها التنافسية في مجال خدمات سلاسل التوريد ذات القيمة المضافة، لذا تعتزم مواصلة تحفيز الشراكات بين القطاعات المختلفة واعتماد سلسلة توريد صديقة للبيئة لدفع عجلة تطوير الجهات المعنية في قطاعات التوريد والتوزيع.

المساهمة في بناء مستقبل مستدام من خلال المنتجات المحايدة للكربون

يشكل اعتماد التكنولوجيا الخضراء العامل المحوري لقيادة جهود تحقيق الحياد الكربوني، لذا تتعاون ترينا سولار مع عملائها على إرساء مستقبل يعتمد على حلول الطاقة الخالية من الكربون، من خلال منصاتها التقنية المتقدمة ومنتجاتها المبتكرة وعالية الكفاءة.

وحصلت سلسلة وحدات فيرتكس من ترينا سولار في عام 2022 على شهادة تقييم دورة الحياة من مؤسسة تي يو في راينلاند، بفضل إمكانات خفض الانبعاثات التي تتميز بها طوال دورة حياتها. كما منحت مؤسسة تي يو في راينلاند، في وقت لاحق من العام ذاته، سلسلة وحدات فيرتكس شهادة البصمة الكربونية تكريماً لأدائها الرائد والاستثنائي في تخفيض البصمة الكربونية.

وتُعد ترينا سولار واحدة من أوائل شركات القطاع التي بادرت إلى الالتزام بإعلان المنتج البيئي والالتزام بإجراءات اعتماد البصمة الكربونية لسلاسل الوحدات من الفئة أن.

وتلتزم الشركة بخفض الانبعاثات الكربونية في جميع مراحل الإنتاج بما يخدم مصلحة المجتمع، من خلال اعتماد الممارسات المحايدة للكربون في العمليات وتطوير سلسلة القيمة وتصنيع منتجات. وتعتزم الشركة مواصلة التعاون مع جميع الجهات المعنية لحماية المحيط الحيوي لمصانعها، ودعم مبادرات إزالة الكربون العالمية، وتوفير الطاقة الشمسية للمجتمع في كل مكان.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share