بطولة مبادلة العالمية للتنس تجدد التعاون مع شركة دي جريد في مبادرة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية

بطولة مبادلة العالمية للتنس تجدد التعاون مع شركة دي جريد في مبادرة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية

دي جريد تجمع البلاستيك المخصص للاستخدام لمرة واحدة خلال البطولة المُقامة على أرض المركز الدولي للتنس في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي لاستخدامه في صناعة الملابس

التعاون يؤكد على التزام البطولة بالأهداف البيئية لدولة الإمارات

الأثنين، 12 ديسمبر 2022 – أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت بطولة مبادلة العالمية للتنس عن تجديد تعاونها مع شركة دي جريد، لتواصل بطولة التنس الاحترافية الرائدة في منطقة الخليج العربي جهودها لتحقيق الاستدامة.

وتقوم دي جريد بجمع العبوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة التي يستهلكها اللاعبون والجمهور خلال أيام البطولة الثلاثة في الفترة من 16 -18 ديسمبر في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي، وإعادة تدويرها لإنتاج قطع ملابس بما فيها قمصان الموظفين.

وتعزز مبادرة إعادة التدوير التزام الجهات المعنية في البطولة بالمساهمة في تحقيق الأهداف البيئية للدولة، حيث يُعد الاستهلاك والإنتاج المسؤول ركيزة أساسية لأهداف الاستدامة فيها، لا سيما مع استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ COP28 في العام القادم.

وتقوم دي جريد بمعالجة ما يصل إلى مليار زجاجة بلاستيكية سنوياً لتحويلها إلى رقائق عالية الجودة تُستخدم في إنتاج الخيوط البلاستيكية بتقنية غرينسبان، كما توفر أيضاً المحتوى المعاد تدويره لشركات تصنيع التغليف المحلية، مما يدعم الاقتصاد الدائري. ويتميز إنتاج الخيوط البلاستيكية بهذه التقنية بانبعاثات كربونية أقل بنسبة 55% واستهلاك أقل للطاقة بنسبة 50% والمياه بنسبة 20% وعدم استهلاك أيّ منتجات نفطية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: “تسعى بطولة مبادلة العالمية للتنس لإنشاء إرث رياضي من خلال استقطاب أبرز نجوم اللعبة، وهي ملتزمة بتعزيز مبادرات الاستدامة في دولة الإمارات، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقنا جميعاً بضمان مستقبل مستدام للجميع. ونسعى من خلال تجديد هذا التعاون مع دي جريد، الذي يشمل فعالياتنا الموسيقية في الاتحاد بارك، إلى تعزيز التزام دولة الإمارات بالاستهلاك والإنتاج المسؤول”.

وقال كريس باربر، المؤسس والرئيس التنفيذي لدى دي جريد: “تولي دي جريد الاستدامة أهمية خاصة، ويسهم تعزيز علاقات التعاون مع شركات رائدة مثل فلاش للترفيه في تحقيق هذه المهمة. كما أسهمت الشركة بالتعاون مع بطولة مبادلة العالمية للتنس في رفد الجهود المبذولة في إطار تحقيق أهداف الاستدامة لدولة الإمارات في السنوات الأخيرة، وسنواصل القيام بذلك في السنوات القادمة”.

وتستضيف الدورة 14 لبطولة مبادلة العالمية للتنس كارلوس ألكاراز، المصنف الأول عالمياً؛ وكاسبر رود، المصنف الثالث عالمياً؛ وأندري روبليف، حامل اللقب؛ وفرانسيس تيافو، المتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس عام 2022؛ وستيفانوس تسيتسيباس، المصنف الرابع عالمياً؛ وكاميرون نوري، المصنف الأول في بريطانيا. وتشهد مباراة السيدات في اليوم الأول من البطولة مواجهة بين حاملة لقب البطولة أُنس جابر، المصنفة الثانية على العالم والتي وصلت إلى النهائي في بطولتي غراند سلام عام 2022؛ وإيما رادوكانو، الفائزة بلقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2021 والمصنفة الأولى على مستوى بريطانيا.

وتوفر بطولة مبادلة العالمية للتنس فرصة لمشاهدة المنافسات الحماسية على أرض الملعب، وتشكل تجربة التنس الريادية على مستوى المنطقة، حيث يتضمن برنامجها المتنوع الكثير من التجارب الترفيهية المناسبة للعائلة، بالإضافة إلى الأنشطة التفاعلية واللقاءات الحماسية مع اللاعبين في قرية التنس الشهيرة.

لمحة حول بطولة مبادلة العالمية للتنس:

بالشراكة مع آي إم جي، أطلقت شركة فلاش للترفيه، الشركة الرائدة في تنظيم الفعاليات بالمنطقة، بطولة مبادلة العالمية للتنس في عام 2008. وتقام النسخة السنوية الرابعة عشرة للبطولة هذا العام بين 16-18 ديسمبر 2022 في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي. ومن خلال فعالياتها الممتدة لثلاثة أيام، تلتزم البطولة بتشكيل وعي مستدام لرياضة التنس في دولة الإمارات العربية المتحدة عبر برامج مجتمعية متنوعة تتضمن التوعية بفوائد هذه الرياضة وأهمية الحفاظ على نمط حياة صحي ورياضي.

لمحة حول شركة فلاش للترفيه:

تعد شركة فلاش للترفيه، التي تتخذ من أبوظبي مركزاً لها، شركة رائدة في مجال تطوير مشهد تنظيم الفعاليات والتجارب الترفيهية المميزة في منطقة الشرق الأوسط من خلال سجلها الحافل بإقامة المنافسات الرياضية والحفلات الموسيقية والفعاليات المجتمعية وغيرها الكثير.

ومنذ تأسيسها في عام 2008، نجحت فلاش للترفيه في بناء سمعة عالمية منقطعة النظير من خلال تركيزها على الجماهير بالدرجة الأولى؛ حيث استضافت لغاية اليوم مئات الحفلات الموسيقية الضخمة والفعاليات الاجتماعية والثقافية في أكثر من ألف فعالية، وبحضور ما يزيد عن 8.5 مليون شخص.

وباعتبارها شريكاً رئيسياً في تطوير قطاع السياحة بأبوظبي، تتصدر فلاش للترفيه مشهد الفعاليات والأنشطة الترفيهية سريع التطور في المنطقة، لتساهم بذلك في توفير تجارب ولحظات فريدة للجميع.

وتدير فلاش للترفيه محفظة أصول تقدر بملايين الدراهم الإماراتية، بما فيها المرفقين الترفيهيين الاتحاد بارك والاتحاد أرينا، الوجهة العصرية ومتعددة الاستعمالات في جزيرة ياس بأبوظبي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.flashentertainment.com أو التواصل عبر البريد الإلكتروني info@entertainment.com

لمحة حول مبادلة للاستثمار

شركة مبادلة للاستثمار هي شركة استثمار سيادي، تدير محفظة أعمال عالمية، وتتمثل مهمتها في تحقيق عوائد مالية مستدامة لحكومة أبوظبي.

تتوزع محفظة أعمال مبادلة التي تبلغ قيمتها 1045 مليار درهم إماراتي (284 مليار دولار أمريكي) على 6 قارات، وتستثمر الشركة في قطاعات عديدة وفي مختلف فئات الأصول، وتوظّف خبرتها المتميزة في مختلف القطاعات وكذلك شراكاتها العالمية طويلة الأمد، لتحقيق الأرباح والمساهمة في عملية النمو المستدام، دعماً لجهود بناء اقتصاد وطني متنوع ومتكامل مع الاقتصاد العالمي.

لمزيد من المعلومات حول شركة “مبادلة”، يمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة: www.mubadala.com.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share