ماريوت الدولية تعزز حضورها في أفريقيا مع افتتاح أكثر من 30 فندقاً جديداً بحلول نهاية عام 2024

ماريوت الدولية تعزز حضورها في أفريقيا مع افتتاح أكثر من 30 فندقاً جديداً بحلول نهاية عام 2024

المغرب, 2022 نوفمبر 2/ أعلنت ماريوت الدولية اليوم، خلال المنتدى الأفريقي للاستثمار الفندقي في خليج تغازوت بالمغرب، عن خططها لتوسيع حضورها في قارة أفريقيا من خلال إضافة ما يزيد عن 30 فندقاً وأكثر من 5000 غرفة فندقية إلى محفظتها بحلول نهاية عام 2024. إن نمو الشركة في افريقيا مدفوع إلى حد كبير بعلاماتها التجارية المختارة، التي تمثل نصف المنشآت المُقرر افتتاحها، كما تسعى أيضاً إلى إطلاق علامة دلتا باي ماريوت في المنطقة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كريم شلتوت، نائب رئيس التطوير الإقليمي لدى ماريوت الدولية في أفريقيا: “تعزز خطط التوسع التي تنفذها ماريوت الدولية التزام الشركة تجاه أفريقيا، وتسلط الضوء على أهمية قطاع السفر والسياحة في جميع أنحاء القارة. وما زلنا نواصل البحث عن فرصٍ جديدة للتوسع في أهم المدن الرئيسية والمراكز التجارية والوجهات السياحية في أفريقيا، مع الحرص على مواكبة احتياجات وتوجهات سوق المنطقة المتغيرة والمتنامية باستمرار من خلال محفظتنا الاستثنائية من العلامات العالمية”.

مرافق الخدمات المختارة تعزز مستويات النمو

تشكل علامات الخدمات المختارة التابعة لماريوت الدولية في المنطقة، والتي تديرها فنادق بروتيا باي ماريوت وفور بوينتس باي شيراتون، أكثر من 50% من المشاريع المستقبلية للشركة في أفريقيا خلال عام 2024. وتحافظ فنادق بروتيا باي ماريوت على مكانتها الرائدة في قطاع الضيافة في أفريقيا، بوجود أكثر من 60 فندقاً في تسعة دول بالمنطقة. وتواصل سلسة الفنادق تقديم تجاربها المحلية بلمساتٍ أصيلة، مع خططٍ توسعية تشمل افتتاح 10 منشآت جديدة في موعد متوقع أن يكون نهاية عام 2024، وإطلاق أعمالها في كينيا ومالاوي وأنغولا وجنوب أفريقيا، حيث من المتوقع أن تفتتح خمسة فنادق جديدة.

وتواصل فور بوينتس باي شيراتون تعزيز حضورها في أفريقيا مع افتتاح متوقع لخمس منشآت جديدة بحلول نهاية عام 2024، والتي تتميز بتصاميمها الكلاسيكية الأصيلة ولمساتها العصرية، وتشمل خطط التوسع افتتاح أول فروع العلامة في أوغندا والسنغال وجمهورية الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر، بالإضافة إلى افتتاح فندقها الثاني في نيجيريا إلى جانب فندق فور بوينتس باي شيراتون إيكوت إيكبين.

تزايد الطلب على العلامات الفاخرة والممتازة

تواصل ماريوت الدولية استكشاف فرص النمو في جميع أنحاء أفريقيا لتوسيع علاماتها التجارية الفاخرة والممتازة. وتشمل خطط التوسع لعلاماتها التجارية الممتازة في جميع أنحاء القارة الإطلاق المرتقب لسلسلة فنادق دلتا خلال عام 2023، والتي توفر للضيوف كل ما يحتاجونه للاستمتاع بتجربة سفر مثالية، ومن المتوقع أن تسجل العلامة حضورها الأول في أفريقيا بالتزامن مع افتتاح فندق دلتا باي ماريوت دار السلام أويستر باي في تنزانيا.

أما بالنسبة لخطط توسع محفظة تريبيوت، المجموعة العالمية المتنامية من الفنادق المستقلة والفريدة التي يجمعها الشغف بالتصاميم الآسرة والأجواء الاجتماعية النابضة بالحيوية، فتشمل افتتاح منتجع لايلا سيشيل. كما تعتزم الشركة إطلاق فنادق ومنتجعات ويستن في إثيوبيا من خلال افتتاح ويستن أديس أبابا. وتخطط ماريوت الدولية لتطوير مجموعتها المميزة من الفنادق المستقلة التي تعمل تحت إدارة مجموعة فنادق أوتوغراف كولكشن من خلال افتتاح منشآت جديدة في تنزانيا والجزائر.

كما تسعى ماريوت الدولية لتوسيع محفظتها الغنية من العلامات التجارية الفاخرة من خلال افتتاح خمس منشآت في أفريقيا، حيث تتوقع أن يتم هذا مع حلول نهاية عام 2024. وتشمل خطط الشركة افتتاح أول فندقين من علامتي الريتز كارلتون وسانت ريجيس في المغرب من خلال إطلاق فندق الريتز كارلتون الرباط دار السلام ومنتجع سانت ريجيس لا باهيا بلانكا، تامودا. ويسجل فندق جي دبليو ماريوت حضوراً في كينيا للمرة الأولى من خلال افتتاح فندق جي دبليو ماريوت نيروبي وجي دبليو ماريوت ماساي مارا، ليكون أول منشأة للعلامة في منطقة السفاري الفاخرة.

وتشمل محفظة ماريوت الدولية الحالية في أفريقيا أكثر من 130 فندقاً وما يزيد عن 23 ألف غرفة في 20 دولة.

ملاحظة حول البيانات التطلعية:
يتضمن هذا الخبر الصحفي بيانات تطلّعية تندرج في إطار قوانين الضمانات الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك البيانات المتعلقة بزيادة عدد الوحدات والغرف والنمو المرتقب في عمليات الافتتاح المتوقعة لمجموعة من المشاريع والفنادق وإطلاق العلامة في أسواق معينة، وتوجهات النمو والطلب والتوقعات لأنواع معينة من المنتجات في أسواق معينة، والبيانات المشابهة والمتعلقة بالتوقعات والفعاليات المستقبلية، التي لا تعدّ بمثابة حقائق تاريخية. ونحيطكم علماً أن هذه البيانات لا توفر أي ضمانات للأداء المستقبلي وتنطوي على الكثير من الشكوك والمخاطر، التي قد لا نكون قادرين على التنبؤ بها أو تقييمها بدقة، بما فيها عوامل الخطر التي حددناها في وثائقنا المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والتي تشمل أحدث تقرير سنوي أصدرناه ضمن نموذج النتائج المالية الفصلية المدققة 10-K أو نموذج النتائج المالية الفصلية المدققة Q-10، والتي يمكن أن يتسبب أي منها في اختلاف النتائج الفعلية الملموسة عن التوقعات التي يتم التعبير عنها أو الإشارة إليها هنا. ونقدم هذه البيانات بحسب تاريخ إصدار هذا الخبر الصحفي، ولا تلتزم الشركة بتحديث أو مراجعة هذه البيانات كنتيجة لورود معلومات جديدة أو أحداث مستقبليّة أو ما شابه.

لمحة حول شركة ماريوت الدولية
يقع مقر شركة ماريوت الدولية يقع مقر شركة ماريوت الدولية المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز:(NASDAQ:MAR) في بيثيسدا في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك أكثر من 8,100 وجهة سياحية تعمل تحت شعار علاماتها التجارية البالغ عددها 30 والمنتشرة في 139 دولة ومنطقة. وتدير ماريوت العديد من الفنادق وتتمتع بحق منح الامتيازات والتراخيص لتطوير واستثمار منتجعات الشقق الفندقية حول العالم. وتقدّم الشركة Marriott Bonvoy®، برنامج السفر الحائز على العديد من الجوائز. يمكنكم التواصل معنا من خلال صفحاتنا على فيسبوك، وتويتر وإنستاجرام MarriottIntl@.

المصدر
Marriott International, Inc

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share