تحتفل أريستون الشرق الأوسط بيوم كفاءة الطاقة  لعام2022

تحتفل أريستون الشرق الأوسط بيوم كفاءة الطاقة  لعام2022

5 أكتوبر 2022: يصادف يوم الخامس من أكتوبر يوم كفاءة الطاقة، وتفخر شركة أريستون الشرق الأوسط هذا العام بالاحتفال بها وذلك تتويجًا لمساعيها المتواصلة لبناء مستقبل أكثر استدامة وتقديرًا لجهودها باعتبارها مروج موصي بالاستدامة، حيث تم تكريمها عن الأعمال التي قامت بها لصالح  مجموعة تيكوم وحكومة دبي في معسكر عمال المدينة الصناعية التابع لها في حفل توزيع جوائز الأعمال الكهربائية والميكانيكية والسباكة لعام 2022.

وقد صرح ألبرتو تورنر، رئيس مجموعة أريستون في الشرق الأوسط وتركيا والقوقاز، قائلاً ” يسعدنا تقدير أعمالنا، حيث اختارت مجموعة تيكوم أن تحل المضخات الحرارية لتسخين المياه NUOS من أريستون الشرق الأوسط محل أنظمة تسخين المياه الكهربائية في 22 مبنى يضم مجموعة من العمال، ويستوعب كل مبنى ما يقرب من 756 شخصًا. وتلخص هذه المهمة شعار أريستون المعهود “منزل الراحة المستدامة”، وتجسيد جوهر رؤية أريستون التي تجمع بين أهمية المنزل والراحة والاستدامة.

تضمن المشروع تركيب المضخات الحرارية NUOS في نوعين من المنشآت في معسكر تيكوم لعمال المدينة الصناعية؛ يصنف أحدهما على أنه LV1A يحتوي على ثمانية مبانٍ بها 192 سخانًا كهربائيًا للمياه، كل منها بسعة 100 لتر داخل دورات المياه، ويصنف الآخر على أنه LV1 ويحتوي على 14 مبنى مزودًا بـعدد 308 سخانًا كهربائيًا للمياه، معظمها بسعة 500 لتر في غرف سخانات المياه، وكذلك سخانات مياه أصغر بسعة 50 لترًا في غرف المشرفين والمطابخ.

ولقد استهلك كل من سخانات المياه سعة 500 لتر 6 كيلوواط من الطاقة الكهربائية، بينما استهلكت سخانات المياه سعة 100 لتر 1.5 كيلوواط على حدة، بينما استهلكت الوحدات سعة 50 لترًا 1.2 كيلو واط للقطعة، وتم استبدال 500 سخان مياه كهربائي موزعة على 22 مبنى بمضخات حرارية NUOS.

تم تكليف أريستون باستبدال سخانات المياه الكهربائية لتقليل التكاليف وتوفير الطاقة والمساهمة في برنامج الاستدامة الحكومي، حيث قامت بتركيب 168 مضخة حرارية NUOS PRIMO  بسعة 240 لترًا وسعة 3575 وات في غرف سخانات المياه في مباني LV1A.

تحتوي غرف المشرفين في هذه المباني على 120 مضخة حرارية سعة 80 لتر من NUOS PRIMO بقوة 1835 واط، وتحتوي المطابخ في كل هيكل على 84 مضخة حرارية سعة 80 لتر من NUOS PRIMO، وفي المباني الثمانية من طراز LV1A استبدلت سخانات المياه الكهربائية  داخل دورات المياه بعدد 192 مضخة حرارية سعة  100 لتر من  NUOS PRIMO.

يمكن تشغيل جميع مضخات الحرارة NUOS إما في وضع إمداد الطاقة (التعزيز) أو الوضع الأخضر أو الوضع التلقائي؛ فيجمع التشغيل في وضع إمداد الطاقة(التعزيز) بين ميزة توفير التكلفة والطاقة مع تقليل الوقت اللازم لتسخين المياه، وسيؤدي ذلك إلى توفير الطاقة بنسبة 22.4٪.

ويعتمد الوضع الأخضر على المضخات الحرارية لمتطلبات تسخين المياه بالكامل، فيزداد التوفير إلى 64٪. ويتم ضمان توفير الطاقة بنسبة 32٪ في الوضع التلقائي الذي ينظم كل من درجة الحرارة والوقت.

وتضمن التقنية الذكية للمضخات الحرارية لتسخين المياه توفير الطاقة والتكلفة بفترة استرجاع قصيرة جدًا، مقارنة أدائها بأداء سخان المياه الكهربائي فيما يخص عنصر التسخين، إلى جانب أن الكميات الكبيرة من تسخين المياه تضاعف الفوائد والمزايا مما يجعلها بديلاً مستدامًا يصعب التفوق عليه.

أكد الاعتراف بمشروع أريستون حقيقة أن مضخات NUOS الحرارية من أريستون ليست مجرد استثمار في التكنولوجيا البيئية الخضراء، بل هي طريقة من طرق الاستثمار الذكي.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share