نجاحاً باهراً حققه طلاب الشهادة العامة للتعليم الثانوي رُغم تَعلُمهم عن بعد

نجاحاً باهراً حققه طلاب الشهادة العامة للتعليم الثانوي رُغم تَعلُمهم عن بعد

مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة: احتفلت مدرسة ريبتون دبي بالأداء الاستثنائي الذي حققته للعام الثالث عشر على التوالي إلى جانب مدرستها الشقيقة، ريبتون أبوظبي التي حصدت دفعتها الثانية نتائج مبهرة بدورها.

وتماشياً مع أدائهم اللامع في العام السابق، تجاوز تلاميذ حرم فراي في مدرسة ريبتون أبوظبي التوقعات هذا العام، ليُظهروا أداءً يُحتذى به بحيث حصلت نسبة 30% من الامتحانات على الدرجة القصوى 8-9 (أ*)، ونسبة 54% على درجة 7-9 (أ-أ*). في حين سجّلت مدرسة ريبتون أبوظبي معدل نجاح إجمالي بنسبة 97% بدرجة 4-9 (ج-أ*). وعليه، تعكس نتائج الامتحانات لهذا العام شغف ريبتون أبوظبي والجهود الدؤوبة التي تبذلها في سبيل تحقيق النتائج الأكاديمية المتميزة.

هذا وتواصل ريبتون دبي بدورها إظهار أداء جدير بالثناء في الامتحانات بحيث حصلت نسبة 29% من الامتحانات على درجة 8-9 (أ*) ونسبة 51% على درجة 7-9 (أ-أ*)، ما يُرسي معايير جديدة أمام الدفعات القادمة.

وفي هذا السياق، علَّق ديفيد كوك، كبير مسؤولي التعليم في إكسيلا ومدير مدرسة ريبتون دبي: “تتمتّع مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة بسجلّ حافل بتحقيق النتائج المبهرة، ونحن فخورون بأداء تلاميذنا في امتحانات الشهادة العامة للتعليم الثانوي لهذا العام. برأيي، لقد تجاوزت النتائج التي حصدناها هذا العام التوقعات نظراً إلى أنَّ هذه الدفعة دخلت الحجر الصحّي في أبريل 2020 بسبب الجائحة، عندما كان هؤلاء التلاميذ لا يزالون في الصف التاسع، ثمَّ قضى عدد كبير منهم عامهم العاشر يتعلّمون عن بعد من منازلهم. وليست هذه الدرجات المميزة التي حصدها تلاميذ مجموعة ريبتون سوى دليل على تفاني المعلمين والتلاميذ والتزامهم بتحقيق التميز الأكاديمي. ومن خلال هذه الدرجات الرائعة، كلّنا ثقة بأنَّ تلاميذنا سينجحون في المرحلة التالية من حياتهم الأكاديمية والمهنية”.

انطلاقاً من ذلك، وكعربون تقدير لإنجازات التلاميذ المتميزة، قدَّمت ريبتون أبوظبي منحاً دراسية من النموذج السادس للعام الدراسي المقبل للتلاميذ الذين حققوا الأداء الأفضل في الصف الحادي عشر. كما منحت المدرسة ديما القمزي، والحاصلة على 9 درجات 7-9 (أ-أ*)، وصوفيا بوليزو الحاصلة على  8درجات 7-9 (أ-أ*) منحاً دراسية إشادةً بأدائهما المتميز.

وعلّق ستيفن ديفيس، مدير مدرسة ريبتون أبوظبي العليا، قائلاً: “أنا مسرور بالنتائج التي حصدها تلاميذنا هذا العام، ما يُسجّل عاماً ثانياً ناجحاً على التوالي من الإنجاز الأكاديمي المتميز. وأودُّ أن أهنّئ جميع التلاميذ والمعلمين، وأن أشكر أولياء الأمور على دعمهم وتشجيعهم وتحفيزهم الرائع الذي كان له دور مهمّ في الإنجازات المذهلة التي حققها تلاميذنا”.

كذلك، يوفّر برنامج ريبتون هيدستارت، الذي يُقدَّم كل عام لدفعات الصف الحادي عشر في مجموعة مدارس ريبتون في الإمارات العربية المتحدة، مزيداً من الدعم للتلاميذ بعد إتمام امتحاناتهم النهائية للشهادة العامة للتعليم الثانوي. وقد تم تصميم البرنامج الممتد لأسبوعين لتمهيد الدرب الأكاديمي المستقبلي أمام التلاميذ، وردم الهوّة بين مناهج الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) أو البكالوريا الدولية (IB) أو امتحانات المستوى المتقدّم (A Levels) والحياة الجامعية، بحيث يقدّم مجموعة من الدورات التدريبية التي تشمل “التمويل للشباب” و”الإسعافات الأولية” و”إعداد مؤهل المشاريع الكبرى” و”مهارات الدراسة وما وراء المعرفة” و”التوجيه الجامعي والمهني” والجلسات التمهيدية للمستوى المتقدّم أو البكالوريا الدولية.

في ما يلي، الإنجازات الأكاديمية التي حققها تلاميذ مدارس ريبتون:

نتائج مدرسة ريبتون أبوظبي  في امتحان الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي (IGCSE) للعام 2022:

  • حصلت ديما القمزي على 6 درجات 9 و8 في علوم الأحياء والكيمياء والفيزياء والأدب الإنكليزي والرياضيات واللغة الفرنسية.
  • حصلت صوفيا بوليزو على 6 درجات 9 و8 في علوم الأحياء والكيمياء والفيزياء والجغرافيا والرياضيات واللغة الفرنسية.
  • حصل أسامة المهدي على 5 درجات 9 و8 في علوم الأحياء والفيزياء وعلوم الحاسوب والرياضيات واللغة الفرنسية.
  • حصل معتصم عبد الوهاب على 5 درجات 9 و8 في العلوم والتاريخ والجغرافيا والرياضيات واللغة العربية.
    • حصلت مريم العقيلي على 9 درجات 9. يضمن هذا الأداء المتميز أنها ستواصل دراستها في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية في ريبتون دبي.
    • حصل سيدهانت ميهروترا على 8 درجات 9 وسيعود أيضًا إلى ريبتون لإكمال دراساته ضمن منحة النموذج السادس.
    • حصلت جميلة محمودبوكوس على 8 درجات 9 وكانت سعيدة بنتائجها التي سمحت لها بمواصلة دراستها في ريبتون دبي.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

سجل لتصلك النشرة اليومية

قم بالتسجيل لتلقي أحدث الأخبار المنشورة يوميا

نشرة يومية مخصصة للمشتركين.

Share